تاريخ اليوم :
سُئل في تصنيف ترند تويتر بواسطة (10.4k نقاط)

وقد أطلقت الآن الطبعة الاولي من "الحج" في جده حيث تجذب المطورين من كلا الجنسين من مختلف الدول بما فيها السعودية ودول الخليج والعالم حيث بلغ عدد المسجلين حتى الآن 20,000 شخص. فما هو هذا الحدث ومن أين جاءت كلمه الهكاكين ؟!

من أين جاءت كلمه هاكاثون الحج؟
hakathon كلمه هو اختصار لكلمتين في اللغة الانجليزيه: هاك» البرمجة الاستكشافية والماراثون» سباق ، هاخايثون «Hackathon» انه حدث حيث المبرمجين الكمبيوتر وغيرها من الاجتماعات لتطوير البرمجيات ، مثل مصممي الجرافيك ، واجهه المصممين ، و مديري المشاريع ، الذين يشاركون علي نطاق واسع في تطوير مشاريع البرمجيات. وعاده ما تدوم الهاكساثون يوما وقد تصل إلى أسبوع كامل. ومن المعتزم ان يكون بعض الهكاثونat لأغراض تعليمية أو اجتماعيه ، علي الرغم من ان بعضها يهدف إلى إنشاء برامجيات قابله للاستعمال. llhakathonat الغرض المحدد ، وهذا الغرض قد تشمل لغة البرمجة المستخدمة ، ونظام التشغيل ، والتطبيق ، واجهه البرمجيات تطبيق «API» أو الموضوع ، وتحديد المبرمجين أو فريق العمل. وعلي المستويات الأخرى ، لا توجد قيود علي نوع البرامج التي سيتم إنشاؤها.

ما هو  هاكاثون الحج  ؟!
تستعد مدينه جده لاستضافه أكبر الأيام في الشرق الأوسط التي تحمل اسم الحج الحاج ، بمشاركه آلاف من المطورين من كلا الجنسين ومن أكثر من 100 بلدا من البلدان.
وينظم هذا الحدث الاتحاد السعودي لأمن الفضاء الكتروني والبرمجة والdroons ، ومواصله جهود المملكة العربية السعودية في خدمه ضيوف الرحمن والاستفادة من المواهب التقنية الشابة ، بما في ذلك مشاركه المراه في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.
وبتنظيم هذا الحدث ، يهدف اتحاد أمن الفضاء الكتروني إلى جذب العقول الرائدة في مجال البرمجة ، واستنباط حلول تقنيه تسهم في إثراء وتحسين تجربه الحجاج ؛ وتشكل هذه المبادرة جزءا من التزام المملكة بحفز مناخ ابتكاري والوصول إلى القيادة الاقليميه والعالمية في المجالات التقنية ، من أجل دعم وتوفير الفرص المتنوعة للطاقات الشبابية ، والوفاء أهداف الرؤية السعودية 2030.

هاكاثون الحج ماهو

وقد إنشا الاتحاد السعودي لأمن الفضاء الكتروني والبرمجة والبرامج جوائز لهذا الحدث وتمويلا لمشاريع المشاركين بلغت 2,000,000 ريالا سعوديا ، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع ، مع تقسيم الجائزة إلى ثلاث مراكز المركز الأول هو 1,000,000 ريال ، مع الفائز الثاني يحصل علي 500,000 ريال ، والثالث هو 350 ، 000 ريال ، في حين ان ريال 150 يذهب للحصول علي جائزه التميز.
تشمل المسابقة في الحج المناطق المحيطة بموسم الحج ، والخدمات والتحديات ، بما في ذلك الاغذيه والمشروبات ، والصحة العامة ، والحلول المالية ، والنقل ، وأداره الحشود ، ومراقبه المرور ، والسفر والاقامه الترتيبات ، وأداره النفايات والمخلفات ، والإسكان ، وحلول التواصل.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أغسطس 5، 2018 في تصنيف اسئلة عامة بواسطة bsmh (10.5k نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 5، 2018 في تصنيف اسئلة عامة بواسطة bsmh (10.5k نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 3، 2018 في تصنيف اسئلة عامة بواسطة bsmh (10.5k نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 3، 2018 في تصنيف اسئلة عامة بواسطة bsmh (10.5k نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 3، 2018 في تصنيف اسئلة عامة بواسطة bsmh (10.5k نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 30، 2019 في تصنيف ترند تويتر بواسطة اميرة الورد (2.7k نقاط)
...