تاريخ اليوم :
سُئل في تصنيف اسئلة عامة بواسطة (3.6k نقاط)
عُدل بواسطة

كيف أصلي ؟

كيفية الصلاة الصحيحة كيفية الصلاة للأطفال كيفية الصلاة بالصور

الوضوء والطهارة واستقبال القبلة. 

- النية للصلاة حيث تكون في القلب وليس بالتلفظ بها.

- التكبير لها كأن يقول:"الله وأكبر" ويرفع يديه حذو منكبيه عند التكبير، ثم يضع كف اليد اليُمنى على كف اليد اليُسرى فوق الصدر، ثم يدعو دعاء الاستفتاح وهو:"سبحانك اللهم وبحمدك، تبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك". التعوّذ من الشيطان الرجيم وقراءة سورة الفاتحة وما تيسر من القرآن.

- يركع ، ويقول في ركوعه:"سبحان ربي العظيم" ثلاث مرات، ثم يرفع رأسه من الركوع قائلا:"سمع الله لمن حمده" والمأموم يقول:"ربنا ولك الحمد". 

-يسجد ويقول:"سبحان ربي الأعلى" ثلاث مرات، وهنا يرفع من السجود للجلوس بين السجدتين ويقول:"رب اغفر لي وارحمني"، ثم يسجد السجدة الثانية ويقوم منها. 

يُصلّي الركعة الثانية كالأولى، وفي النهاية وبعد السجدة الثانية يقرأ التشهّد قائلاً:" التحيات لله والصلاة والطيبات، السلام عليك أيُها النبي ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميدٌ مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميدٌ مجيد" ثم السلام يميناً ومن ثم يساراً.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
...